لضعف انشلوتي محلياً اسباب .. لنتعرف عليها .

mahdi mezo19 نوفمبر 2016آخر تحديث :
لضعف انشلوتي محلياً اسباب .. لنتعرف عليها .

%d9%83%d8%a7%d8%b1%d9%84%d9%88-%d8%a7%d9%86%d8%b4%d9%8a%d9%84%d9%88%d8%aa%d9%8a

لضعفه محلياً اسباب , لنتعرف عليها سوياً .

كارلو انشيلوتي , هو احد افضل المدربين في العالم والذين تسبقهم سمعتهم والقابهم قبل اسمائهم , تجاربه الناجحة في كل مكان , وضع بصمته في كل دولة وكل نادي دربه .

يعاني انشلوتي من قلة الالقاب المحلية , وبالخصوص قلة القاب الدوري , البطولة الاطول في كل دولة , وهذا ما يثير حيرة المتابعين عن ايجاد سبب عدم حصوله على القاب كثيرة , فوجوده في الميلان حقق لقب دوري وحيد خلال 8 سنوات , ولقب دوري انجليزي وفرنسي خلال سنتين مع كل من تشيلسي و باريس .

مما يثير الاستغراب , ان كارلو مدرب مميز في الكؤوس فقد حصد لقب كأس ايطاليا مع الميلان وكأس السوبر الايطالي , ثم كأس انتر توتو مع اليوفي , كأس الاتحاد الانجليزي والسوبر الانجليزي مع تشيلسي , وكأس الملك الاسبانية مع الريال , وكأس السوبر الاوروبي 3 مرات (مرتين مع الميلان ومرة مع ريال مدريد ) , دوري الابطال 3 مرات (مع الميلان مرتين , والريال مرة ) , كأس العالم للاندية مرتين (الميلان وريال مدريد ) .

البطولة الاطول والتي تحتاج الى نفس طويل هي بطولة الدوري , فهي البطولة الاكثر استهلاكاً للعناصر والاكثر استهلاكاً للتركيز , والتحضير لمباريات الدوري اصعب من التحضير للمباريات النهائية .

لو تابعنا مسيرة انشيلوتي مع فرقه التي دربها , وبالاخص المواسم التي خسر فيها لقب الدوري نلاحظها نفس الاسلوب , افتقاده للاستمرارية بالفوز , والتعثر امام فرق متوسطة الترتيب او فرق المؤخرة , ونلاحظ ايضاً بعد كل انتصارين او ثلاثة انتصارات تعثر , وثم بعد التعثر نشاهد صحوة قوية بفوزه بفارق كبير من الاهداف , وهذا السيناريو يمتد طوال الموسم , مما يجعله عرضة لفقدان كثير من النقاط .

الموسم الحالي , انشلوتي مع البايرن خلال 10 مباريات تعادل 3 مباريات وكانت ضد كولن , اينتراخت فرانكفورت , هوفنهايم .

في رأيي الشخصي , اعتقد بأن شخصية انشلوتي الباردة والمتفائلة والمتفاهمة مع اللاعبين هي السبب في ضياع التركيز والنقاط  , حيث يشعر دائماً اللاعبون معه بالارتياح وعدم الشعور بالضغط .

يتحدث مدرب الارسنال : ” التحضير لمباراة هال سيتي اصعب من التحضير لمباراة برشلونة ”  في العام الماضي صرح فينجر هذا التصريح والذي سبق مباراته مع برشلونة في دوري الابطال , نلاحظ ان الشعور بالاريحية قبل المباراة يُصعب المباراة على فريقه , بل وقد يشعر اللاعبين بأن المباراة محسومه قبل بدايتها , مما قد يتسبب بضياعها ! .

اما في مباريات دوري الابطال عادةً ما تكون هي مباريات مصيرية والتحضير لها يكون سهل , فاللاعبين يدركون معنى مباريات الكؤوس , فهي مباريات مهمة ولا يمكن التفريط بها , لذلك فالتركيز يكون عالي جداً ويسهل تطبيق افكار المدرب في هذه الحالة .

نستنتج مما سبق , ان انشلوتي يعاني من التحضير قبل المباريات في الدوري , فالدوري يحتاج الى تركيز عالي في كل المباريات , فالمباريات ضد الاندية الصغيرة هي من تحدد بطل الدوري وليست المواجهات المباشرة دائماً , وبالاخص في دوري يمتلك قطبين او ثلاثة فقط مثل الدوري الاسباني , والالماني حالياً .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.