خسارة الارسنال بتفوق ايفرتون البدني .

mahdi mezo14 ديسمبر 2016آخر تحديث :
خسارة الارسنال بتفوق ايفرتون البدني .

%d8%a7%d8%b1%d8%b3%d9%86%d8%a7%d9%84-%d8%aa%d9%88%d9%81%d9%8a%d8%b2

بدنياً خسر الارسنال المباراة , كومان تعامل بذكاء مع قوة ارسنال هذا الموسم . 

استخدم رونالد كومان الحيلة البدنية لآيقاف الارسنال , فكانت اختياراته مبنية على حسب سرعة لاعبيه .

يتميز فريق الارسنال بسرعته العالية , فبعد الاعتماد على سانشيز ووالكوت وتشامبرلين في خط الهجوم اتجه الفريق نحو السرعة في ضرب دفاعات الخصم , وبوجود هيكتور بيلليرين واضافة كوسيلني وموستافي , مُنح الارسنال شكلاً سريعاً في نقل الكرة وفي التمركز , اصبحت الهجمات المرتدة للارسنال هي سلاحه الفتاك .

السرعة لم تكن مقتصرة على التحرك بالكرة ونقلها فقط , بل في التمركز , وجود والكوت على الطرف الايمن منح الارسنال افضلية دائمة على خصومه في سرعة تحولاته بالتمركز من الدفاع الى الهجوم وضرب دفاعات الخصم من الخلف .

ما تميز به إيفرتون , اختيارات مدربه رونالد كومان , حيث اختار لهذه المباراة كل لاعب سريع لديه , مثل اينير فالينسيا بدلاً من ديلوفو , وروس باركلي , و آرون لينون .

ومع وجود اشلي ويليامز مع فيل جاكيلكا الذان يعتبران من اسرع المدافعين في البريميرليغ , ومع ليتون بينز و شيموس كولمان الظهيرين السريعين , كما يوجد في خط الوسط لاعب الارتكاز ادريسا جايا , لذلك تفوق ايفرتون على الارسنال .

اما ظهور اوزيل المخيب , فهو بسبب تحول المباراة الى صراع بدني , وهنا عادة ما يختفي اوزيل , فأوزيل يحتاج الى سرعة زملائه لنقل الكرة والابداع في صناعة الفرص , كما يحتاج الى وجود دفاع بطيء وتمركز متقدم عن منطقة الجزاء , لتظهر اختراقات اوزيل بظهر الدفاع .

الحل كان بوجود جيرود , جيرود كان ليبطئ رتم المباراة ويبطئ التحضير للهجمات كما سيزيد من استغلال الكرات الهوائية , وكذلك تتغير طريقة اللعب , شاهدنا بدخول جيرود ساهم في صناعة فرصة واحدة خطرة ولكنها لم تكن كافية لتسجيل هدف .

علماً ان هذه المباراة لم تكن الاولى التي يخسرها الارسنال امام فريق يدربه رونالد كومان , فالموسم الماضي خسر الارسنال برباعية نظيفه في ملعب سانت ماري , ملعب ساوثهامبتون , وحيث خسر الارسنال بنفس الاسلوب , الاسلوب البدني . وقتها كان الساينتس يمتلك القوة اكثر من السرعة , حيث روميو و وانياما في خط الوسط .

كما ان مشكلة الارسنال لم تُحل حتى الان مع الكرات الهوائية , فالارسنال يتقبل اغلب اهدافه من الكرات الثابتة والكرات العرضية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.