ترتيب الدوري الإنجليزي الأول – Championship League 2017/2018 مع ترتيب الهدافين – الجولة الثالثة

admin16 أغسطس 2017آخر تحديث :
ترتيب الدوري الإنجليزي الأول – Championship League 2017/2018 مع ترتيب الهدافين – الجولة الثالثة

ترتيب الدوري الإنجليزي الأول شامبيون شيب  ، يعتبر دوري البطولة الإنجليزية أو ما يعرف بـ Football League Championship هو دوري الكرة للدرجة الأولى في إنجلترا وهي الدرجة التي تأتي بعد الدوري الممتاز وقد تم إستخدام هذا الإسم بداية من سنة 2004 بعد أن كان إسمه الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى من سنة 1992 وحتى سنة 2004.

يتكون الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى من 24 ناديا وينطلق في كل عام من شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو وعلى كل ناد أن يلعب 46 مباراة بحيث يبلغ عدد مباريات كل موسم 552 ويتم لعب المباريات في نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد كما تلعب عدة مباريات في وسط الأسبوع خلال الأمسية

ترتيب الدوري الإنجليزي الأول

تلعب مباريات دوري البطولة الإنجليزية في كل من إنجلترا وكذلك ويلز ويعتبر ناديا سندرلاند وريدينج من أكثر الفرق المتوجة باللقب وهي مسابقة تأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

أما بخصوص القنوات الناقلة لمباريات دوري البطولة الإنجليزية فهي قناة بي ان سبورت وكذلك سكاي سبورت.

وكانت أعلى درجة لكرة القدم في إنجلترا هي الدرجة الأولى ويتم إطلاق تسمية Division One عليها في حين كان دوري الدرجة الثانية يسمى Division Two وهو ثاني بطولة ولكن في 20 فبراير من سنة 1992 تم تشكيل بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن قررت أندية دوري الدرجة الأولى أن ينفصلوا عن دوري الدرجة الأولى الذي تأسس في سنة 188 وذلك من أجل الإستفادة من حقوق البث التلفزيوني.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الأول

وفي سنة 1992 أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو أعلى بطولة في إنجلترا في حين تم تسمية دوري الدرجة الثانية الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى ليكون ثاني البطولات في إنجلترا.

وفي سنة 2004 إستحدثت بطولة دوري البطولة الإنجليزية ليتم تغيير البطولة إلى دوري البطولة الإنجليزية Football League Championship شامبيون شيب بعد أن كان الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى في حين أصبح دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.