برشلونة هل من عودة جديدة وهل من أمل باق ?!

‎عباس ودالنور‎23 أغسطس 2017آخر تحديث :
برشلونة هل من عودة جديدة وهل من أمل باق ?!

خسر فريق برشلونة اولى القاب الموسم امام غريمه الازلي ريال مدريد بالخسارة ذهابا وايابا ولكن نحن هنا ليس بصدد التحدث عن خسارة بطولة او الهزيمة في مباراتين فهذه الاشياء تحدث بشكل طبيعي لكل الفريق ولكن الشيئ الذي يجب التحدث عنه هو المستوى الذي قدمه الفريق في المباراتين ومستوى ابرز نجومه سوى في خط دفاعه مرورا بوسطه الى هجومه ..فهذا الذي يدق ناقوس الخطر ويبشر بموسم اخر للنسيان في برشلونة ما لم يتم تدارك الامر قبل غلق سوق الانتقالات الذي شارف على نهايته .

فالمستوى بشكل عام مخيف جدا وحتى ادارة مدربه الجديد فالفيردي للمباراتين كانت لا ترقي لمدرب يدرب اعظم فريق في الحقبة الماضية ولكن هو معذور بعض الشيئ نسبة إلى انه مازال يتحسس البدايات وكذلك النقص البائن في قائمة الفريق اضف الى ذلك ضعف مستوى المجموعة الحالية واهتزاز مستواه بشكل قاسي فلا بيكيه هو بيكيه سنين خلت ولا ماسكيرانو هو ذلك الوحش الشرس فهو اصبح حملا وديعا تلاعب به اليافع اسينسيو كما يحلو له! هذا مع الوضع في الاعتبار تقدمهم في السن وعدم توفر البدائل لهم خارجا.

اظهرة الفريق غير مجدية تماما ففيدال كان انريكي محقا عندما لم يمنحه الفرصه فبرشلونة اكبر منه ودونكم ما قدمه في لقاء الذهاب فهو كان عبارة عن شارع معبد للمرور لمارسيليو لذلك لم يرمي به فالفيردي ايابا وفطن لهذه النقطة.

بوسكيتس داهمته السنين وثقلت خطاه ولم يعد ذلك الفتى ايام المجد ايام غوارديولا وخليفته التي انتدبها برشلونة لتحل محله وهو اندريا غوميش لم يثبت للان نفسه ومستواه من سيئ الى اسوء كلما شارك اساسيا او بديلا .. راكيتيتش هو الاخر يوما يلعب كسوبر مان واخر كأن شيئا لم يكن!!

اردا توران ..سيرجيو ريبرتو .. ديليفيو .. دينيس سواريز .. جوردي البا .. باكو الكاسير هؤلاء زينوا مسيرتهم باللعب لبرشلونة ولكن لم يقدموا للفريق ولن يقدموا للفريق اي اضافة تذكر لذلك بارتيمو مطالب بصفقات حقيقة تحمل الفريق في قادم المواعيد مع الوضع في الاعتبار ان الانتقالات على مشارف خط النهاية وكل فريق صار يتشبث بلاعبيه جيدا ودونكم فيليب كوتينيو عثمان ديمبلي المطلوبين بشدة من ادارة برشلونة ولكن تعنت فريقهما يمنع قدومها.

فما العمل يا بارتيميو?!

دائما عندما يكون برشلونة سيئا في مباراة ما ولم يقدم ما يشفع له للفوز في هذه المباراة يجد مناصرو بارسا ميسي عند هذا الموعد ويقود الفريق وحده ويحمله على كتفه ويحقق الفوز ويظفر برشلونة باللقاء ولكن ما رأيناه من ميسي في المباراتين الاخيرتين جعل مشجعي البارسا يضعون ايديهم علي قلوبهم فمستوى ليونيل كان محيرا جدا وينبئ بموسم اكثر سوادا ان لم يتدارك الفتى الارجنتيني صاحب الـ 30 عاما نفسه ويحمل برشلونة كما العادة في المواعيد الكبيرة فهو تيرموميتر النسق الفني للبارسا وهو كذلك مطالب بالرد على منتقديه الذين صاروا يتهامسون جهرا بأن رحيل تشافي وكبر سن انيستا وتثاقل خطاه ورحيل فتى البرازيل جونيور نيمار كشف مستوى ميسي الحقيقي وانهم كانوا يقدمون له الدعم للتألق سابقا ومن دونهم لن يقدم شيئا!!

هو مطالب بالعودة من بعيد بالبارسا ومن ثم الرد ضمنيا علي هؤلاء فهل سيسكتهم صاحب الخمس كرات ذهبية ام يواصل مستواه المهزوز ويرسخ تلك الحقيقة في عقول الهامسين?!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.