جدول ترتيب بطولة سوداني للدوري الممتاز 2017/2018 مع ترتيب الهدافي في الدوري السوداني .. الهلال والمريخ

admin2 أكتوبر 2017آخر تحديث :
جدول ترتيب بطولة سوداني للدوري الممتاز 2017/2018 مع ترتيب الهدافي في الدوري السوداني .. الهلال والمريخ

جدول ترتيب بطولة سوداني للدوري الممتاز ، يعتبر الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم هو أعلى درجة للبطولة المحلية في السودان ويشارك فيها 18 ناديا وقد تم تأسيس المسابة سنة 1996 حيث حلت مكا الدوري العام الذي كان إطلاقته في سنة 1962 وكان آخر سنة له 1995.

تعتبر شركة سوداني للإتصالات هي الراعي الرسمي للمسابقة ولهذا السبب فإن البطولة السودانية يطلق عليها تسمية بطولة سوداني للدوري الممتاز أو دوري سوداني الممتاز لكرة القدم.

يعتبر نادي الهلال السوداني الأكثر تتويجا بالمسابقة حيث فاز بها في 13 مرة وقد حقق اللقب في الموسم الأخير ويتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الإتحاد الأفريقي ويهبط ثلاث أو أربع أندية مع نهاية الموسم.

جدول ترتيب بطولة سوداني للدوري الممتاز

ترتيب الدوري السوداني 2017/2018
ترتيب الدوري السوداني 2017

 

ويشارك في جدول ترتيب الدوري السوداني فريقا الهلال والمريخ من أم درمان في ولاة الخرطوم وهما قطبا الكرة السودانية.

جدول ترتيب هدافي الدوري السوداني

ترتيب هدافي الدوري السوداني 2017/2018
ترتيب هدافي الدوري السوداني 2017

 

كذلك يضم الدوري السوداني أندية أهلي الخرطوم من الخرطوم من نفس الولاية وأهلي شندي من شندي الولاية الشمالية والخرطوم الوطني وهلال الأبيض من الأبيض بولاية شمال كردفان وهلال كادوقلي بكادوقلي بولاية جنوب كردفان كذلك والشرطة القضارف وحي الوادي نيالا والأهلي عطبرة وتريعة البجا والأمل عطبرة ومريخ كوستي من كوستي بولاية النيل الأبيض والرابطة كوستي ومريخ نيالا وحي العرب بورتسودان وأهلي مدني من ود مدني بولاية الجزيرة ومريخ الفاشر من الفاشر بولاية شمال دارفور

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.