جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي 2017/2018 .. ترتيب هدافي دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى

admin2 أكتوبر 2017آخر تحديث :
جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي 2017/2018 .. ترتيب هدافي دوري الأمير فيصل بن فهد للدرجة الأولى

جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي ، يعتبر دوري الدرجة الأولى السعودي والذي تم تغيير مسماه إلى دوري الأمير فيصل بن فهد الثاني من حيث الأهمية في المملكة العربية السعودية بعد الدوري السعودي الممتاز والذي يعرف كذلك بتسمية دوري جميل وكانت شركة ركاء قد حصلت على عقد رعايته لمدة ثلاث سنوات بداية من موسم 2012/2013 مقابل مبلغ 18 مليون ريال سعودي.

إنطلق دوري الدرجة الأولى السعودي سنة 1976 وقد فاز فيه نادي الإتفاق وصعد إلى الدوري الممتاز وقتها مع نادي النهضة وقد إنطلق الدوري بعشرة فرق ومن ثم إرتفع ليصل إلى 12 فريقا وبعدها في موسم 2005/2006 صار العدد 14 فريقيا وإرتفع إلى 16 في موسم 2010/2011.

جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى السعودي

أما بخصوص القنوات الناقلة لدوري الدرجة الأولى السعودي فهي قناة السعودية الرياضية ويرأس المسابقة محمد النويصر وسميت البطولة كذلك بتسمية دوري ركاء.

يضم جدول ترتيب دوري الأمير فيصل بن فهد أندية العروبة والطائي والشعلة والوحدة والنهضة والنجوم والخليج والقيصومة والكوكب والمجزل والحزم وضمك ونجران وهجر وجدة والوطني.

وكان قد شهد في الموسم الماضي صعود كل من الفيحاء وأحد بشكل مباشر في حين تأهل نجران بعد لعب مباراة ملحق الصعود والنزول في حين هبط إلى كل من نادي العدالة والجيل ووج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.