خيبة ليفربول الاروبية وعودة ادم لالانا وسيناريو سيحرج كلوب!

‎عباس ودالنور‎22 نوفمبر 2017آخر تحديث :
خيبة ليفربول الاروبية وعودة ادم لالانا وسيناريو سيحرج كلوب!

خيبة لفريق فريق ليفربول اخري في دوري الابطال يتسبب فيها ضعف عناصره المتوفره والمدافعه عن شعاره فبعد التقدم في الجولة الخامسة من دوري ابطال اروبا بثلاثية نظيفة امام اشبيلية في ملعب الاخير وامام جماهيره وانهاء الشوط الاول بهذه النتيجة عاد وانهار الفريق في شوط اللعب الثاني واستقبال ثلاث اهداف  ولو استمرت المباراة لدقيقة اضافية لخسر الفريق النتيجة !!

طوال زمن لعب كويتينيو  امام اشبيلية كنت اراقبه م دوره وم هي المهام الموجهة اليه .. لم  الحظ له اي مهام ولا دور !!

فعندما نري الكرة ناحية الجهة اليسري نحو مورينيو تري ساديو يسانده وكوتي بعيد هناك ينتظر قطع الكرة ليهدوها له!!

فهو كلاعب وسط ثالث بجانب فينالدوم وهندرسون يجب ان يكون احداهما ف نصف الملعب والاثنان ع طرفيه بجوار مورينيو وجوميز دفاعا وماني وصلاح هجوما وهو ما فشل فيه كوتي تماما فلم نشهد له اي مساندة وكان تائها تماما ولم يتفطن كلوب لهذا الا بعد تسجيل اشبيلية لهدفين وقام باخراجه هو ومورينيو السئ

ولكن هناك نقطة لابد من مراعاته وهي ان كوتي لاعب هجومي بامتياز والمساندة الدفاعية لا يجيدها تماما  فكان من الاولي لكلوب عدم الدفع بالرباعي الهجومي ” فيرمينيو .. صلاح .. ماني .. كوتي ” وهو يعلم انه سيواجهه اشبيلية في ملعبه وامام جماهيره المتحمسه كما راينا وكيف اشعلت الملعب حماسا

 

وانت تعلم سلفا يا كلوب ان ثنائي الوسط الدفاعي لديك “هندرسون .. فينالدوم ” لا يعتمد عليهم ولا يضع الثقة عليهم في ملعب كملعب خوان فكثيرا ما كنا نراهم يلعبان في خط واحد وبالقرب من بعضهم والجهة التي ليس بها الكرة خالية تماما بدون تغطية .. اضف الي ذلك ضعف لاعب الوسط الثالث بجانبهم كوتينيو وهو ما مكن لاعبي ادواردو من الضغط علي ليفربول واستباحة منطقة الوسط وكما نعلم الضغط يولد الاخطاء لذلك اخطاء مورينيو مرتين فكلف ليفربول نقاط المباراة !!

 

عودة لالانا والحل الناجع

 

الان يبدو ادم لالانا في اتم الجاهزية للعوده للركض من جديد  في ارضية الميدان مدافعا عن شعار ليفربول وهو ما سيمثل صفقة رابحة لرجال كلوب والقطعة التي كانت مفقودة في وسط الملعب فهو يجيد تماما قطع الكرات وبدء الهجمة من الخلف والتسلم والتسليم والمساندة الهحومية والدفاعية في آن واحد .. لكم ان تتخيلوا لاعب بهذه الامكانيات يلعب وراء الثلاثي الهجومي الناري ” صلاح .. فيرمينيو .. ماني ”

ولكن السؤال الذي يتبادر للاذهان الان في مكان من سيحل لالانا ؟!

هل مكان كوتينيو والابقاء علي ثنائي الوسط الدفاعي ام مكان احد ثنائي الوسط الدفاعي واللعب بخماسي ناري “ادم لالانا .. كوتي وامامهم  صلاح .. فيري .. ماني ” ولكن هذه الطريقة تتطلب لاعب ارتكاز بمواصفات خاصة يجيد القطع والاستلام والمساندة الدفاعية ولاعب دائرة من الدرجة الاولي كماتيتش او كاسميرو ولاعب بهذه الصفات ليس موجود في قائمة كلوب فما لديه هم مجرد هواه وقطع مسافات ليس الا !!

لنري كيف سيتصرف كلوب وكيف سيستفيد من عودة ادم لالانا .. ولكن حتما هو الان لسان حاله يردد فرحا بعودة ادم رائعة الفنان السوداني محمد الامين  :

مرحب يا صباح الحب

تعال ما تبتعد قرب

وداعا يا ظلام الهم

علي ابوابنا ما تعتب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.