خليجي 23 .. البداية المثالية

سجاد بيرقدار22 ديسمبر 2017آخر تحديث :
خليجي 23 .. البداية المثالية

تنطلق منافسات بطولة كأس الخليج ” خليجي 23 ” بمباراة صاحب الأرض المنتخب الكويتي أمام نظيره المنتخب السعودي في تمام الخامسة و النصف مساء اليوم الجمعة ، ضمن المجموعة الأولى من البطولة التي ستقام مبارياتها على ملعب ” جابر الأحمد ” بعدما تم نقل البطولة الى الكويت بدلا عن إمارة قطر بسبب الازمة السياسية الخانقة في منطقة الخليج .

و يسعى منتخب الكويت لحمل لقب البطولة الغائب عنها منذ 2010 م و كانت تعانى من إيقاف فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” عليها منذ أكتوبر / تشرين الثاني 2015 م .

و يمتلك منتخب الكويت الرقم القياسي للفوز باللقب ، إذ نالته 10 مرات في 22 نسخة ، و سيلعب في المجموعة الأولى بجانب السعودية و الإمارات و عمان .

و يدرك المدرب الصربي بوريس بونياك ، الذى عين بشكل مؤقت لقيادة الكويت في خليجي 23 بعد موافقة ناديه الجهراء ، أن المهمة ليست سهلة .

و قررت السعودية المشاركة بالصف الثاني و مجموعة من الشبان ، إضافة إلى أسماء معدودة من الكبار و من بينهم أحمد الفريدي ، و عمر هوساوى و مختار فلاتة ، تحت قيادة الكرواتى كرونوسلاف يورشيتش .

و أشار عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ، إلى أن السبب وراء عدم المشاركة بالتشكيلة الأساسية أو تحت قيادة المدرب الجديد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزى ، هو التركيز على الاستعداد لكأس العالم روسيا 2018 م .

و يفترض أن تنتهي كل البطولات المحلية قبل منتصف مايو ، من أجل بدء الاستعدادات للمشاركة في كأس العالم في روسيا في يونيو / حزيران المقبل . و في 20 مواجهة بين المنتخبين في بطولات خليجي فازت الكويت تسع مرات و خسرت 4 مرات فقط فيما تعادلا في تسع مباريات .

و تستكمل مباريات اليوم الأول من البطولة بمباراة الإمارات أمام عمان الساعة 8 مساءا ، و تشهد قائمة الإمارات وجود العديد من اللاعبين المتوجين بلقب خليجي 21 بقيادة ثنائي الهجوم عمر عبد الرحمن ” عموري ” ، و علي مبخوت الفائز بلقب هداف خليجي 22 .

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.