التخطي إلى المحتوى
الكرة الإماراتية : ميركاتو صيفي بارد بسبب أزمة كورونا !
الكرة الإماراتية

حسب التوقعات ، فإن الميركاتو الصيفي للأندية في دولة الإمارات العربية المتحدة من المنتظر أن يشهد ركودا في ما يخص اللاعبين المحليين ، وإنتعاشة ممكنة للأسماء التي من الممكن التعاقد معها في السنة القادمة.

وجاء هذا الأمر وجود ركود عالمي بالتوازي بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد ، وهو ما يعطي الأندية في الإمارات فرصة ذهبية للتعاقد مع اللاعبين الكبار مقابل مبلغ مالي صغير.

وتزيد التوقعات بالركود في فترة الإنتقالات الصيفية القادمة بسبب توقف المنافسات المحلية ، سواء في دوري الخليج أو دوري الدرجة الأولى ، وأيضا الغموض الذي يكتنف إستمرار المسابقات ، وأيضا مصير عقود اللاعبين الذين دخلوا فترة الستة أشهر والعقود المعلقة.

وفي تصريحات لجريدة “البيان الإماراتية” ، تحدث وكيل اللاعبين خالد الزرعوني أن حركة التفاوض مع اللاعبين قد توقفت بشكل تقريبي ، وخفض الوكلاء نشاطهم للنصف مع توقعات بتراجع العمل أكثر في الشهور القادمة ، خصوصا مع المستقبل الغامض للمسابقات.

كما أشار وكيل آخر وهو أحمد شليضة ، أن هذه الفترة تعرف ركودا كبيرا في مفاوضات التجديد للاعبين عكس ما يحدث دائما ، معتبرا أن الأمر طبيعي في الوقت الحالي ووجود مخاوف من الأندية من مستقبل المسابقات في السنة الحالية أو حتى القادمة ، وبالتالي وجود تخوف وتريث في ما يتعلق بالعقود المكلفة.

كما أشار نجم محمد وهو وكيل للاعبين أن الظروف الحالية التي تمر بها الكرة في العالم نتيجتها الركود الحالي المتوقع ، نافيا أن تكون المفاوضات قد توقفت نهائيا بخصوص العقود الجديدة مؤكدا أنها تتم على إستحياء وبدون أي عجلة من الأندية واللاعبين على حد السواء إلى حين وضوح الصورة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *