الإعلان عن تفاصيل مباراة كأس سوبر الخليج العربي

علي الكعبي
2021-03-15T04:01:58+03:00
كرة اماراتية
علي الكعبي8 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ شهر واحد
الإعلان عن تفاصيل مباراة كأس سوبر الخليج العربي

قامت لجنة دوري المحترفين الإمارتية أمس الأحد بالإعلان عن التفاصيل الخاصة بإقامة قمة كأس سوبر الخليج العربي والتي ستجرى لأول مرة في تاريخ الكأس خارج حدود دولة الإمارات إذ أنها ستقام على ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة في 13 سبتمبر / أيلول القادم بين فريقي الجزيرة بطل كأس رئيس الدولة والأهلي بطل دوري الخليج العريي.

وقد حضر المؤتمر الصحفي للإعلان عن آخر الإستعدادات من الجانب المصري رئيس شركة برزنتيشن محمد كامل وأسامة الشيخ و من الجانب الإماراتي رئيس لجنة دوري المحترفين عبد الله ناصر الجنيبي والمدير التنفيذي لللجنة سهيل العريفي كما حضر ممثلا طرفي القمة المدير التنفيذي لفريق الجزيرة عايض مبخوت والمدير التنفيذي لفريق الأهلي أحمد خليفة حماد.

وصرح عبد الله ناصر الجنيبي أن الأولى للموسم القادم ستكون الكرة الإماراتية والتي ستشهد لحظة تاريخية بإقامة كأس سوبر الخليج العربي لأول مرة خارج حدود الدولة منذ إنطلاق المسابقة سنة 2008 وهو ما يمثل لحظة تاريخية للمحترفين في إقامة المسابقة التاسعة في مصر الشقيقة والتي تمثل نقطة جوهرية تاريخ الكرة الإماراتية.

هذا وقد عبر الجنيبي عن سعادته العارمة في إستضافة القاهرة لهذا الحدث الرائع وذلك بقوله ما أجمل أن يقام السوبر في عاصمة التاريخ والعراقة بين إخوة تربط بينهم علاقات تعاون ومودة وحب وإحترام منذ سنين عديدة وهو ما جعل القرار يتجه لإتخاذ القاهرة كأولى المحطات الخارجية للسوبر إذ تعتبر القاهرة المكان الأمثل الذي تتوافر فيه كل المقومات لنجاح الفكرة الأولى من إستقرار وهدوء وروعة الطقس وسحر المكان وبالإضافة إلى كل هذا تجرى المقابلات في بلد يعشق أهله كرة ويقومون بالإستمتاع بسحرها.

إذ أن مصر تعد أول الدول العربية التي قامت بالمشاركة في بطولة كأس العالم سنة 1934 وأيضا أولى الفرق العربية التي شاركت في الأولمبياد وذلك سنة 1920.

وختم الجنيبي كلمته بكون أن مدينة العين قد قامت بإحتضان قمة السوبر المصري في تاريخ 15 أكتوبر / تشرين الأول وذلك كأول سوبر تتم إقامته خارج الحدود المصرية بين الزمالك والأهلي وذلك وسط تواحد جماهيري كبير وذلك فإن القاهرة ستحتضن أول مقابلة سوبر للخليج العربي خارج الإمارات بين الجزيرة والأهلي وهو ما قد يعكس حجم وقوة العلاقات بين الإمارات ومصر ليكتب قصة نجاح للتجربة الأولى قبل نجاحها.

ومن جهة أخرى عبر محمد كامل عن بالغ سعادته تنظيم مقابلة السوبر في مصر بالقول أن العيد سيكون عيدين لأنه سيتم إستقبال الأشقاء الإماراتيين خلال المقابلة التي طمحوا إليها منذ أشهر ليتم تحقيق الحلم على أرض الواقع وإقامة السوبر في القاهرة وهو ما يعتبر فرصة للكرة الإماراتية ولتحقيق تقارب بين الشعبين المصري والإماراتي وذلك لأن العيد سيكون عيدين ،عيد الإضحى وعيد وجود الإماراتيين بالعاصمة المصرية، مؤكدا على أن القيادة المصرية ترحب بإقامة مقابلة السوبر على أراضيها وهو ما يثبت متانة العلاقات بين البلدين ،مشيرا إلى كونه يتمنى حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتلك المقابلة.

وقام سهيل العريفي بالإعلان عن تفاصيل الإتفاق بين شركة برزنتيشن واللجنة إذ أنه ستقوم الشركة بدفع مبلغ 2 مليون درهم لللجنة وتتكفل بتكاليف إقامة الفريقين واللجنة والسكن والتنقل وتذاكر الطائرة كما أنه سيتم ضمان حقوق الرعاة مشيرا إلا أنه سيتم تنظيم مؤتمر للكشف عن التفاصيل الخاصة للمقابلة والتي ستقام في غرة أيلول / سبتمبر المقبل في العاصمة المصرية أين سيتم الكشف عن أسعار التذاكر ورعاة المقابلة والبوابات الخاصة بالدخول وكافة الأمور التنظيمية والتسويقية للمقابلة.

وفي رده على تساؤلات متعلقة بالتسهيلات المقدمة للجماهير الإماراتية صرح العريفي أنه إنطلاقا من توجيهات مع رئيس اللجنة ستكون هناك باقات سفر بالتعاون مع شركة نيرفانا تشمل تذاكر الطائرة والإقامة الفندقية على أن يتم تحديد السعر في وقت لاحق.

وفي خصوص حكام اللقاء قال العريفي أنهم سيكونون من الإمارات مع وجود إمكانية أن يكون الحكم الرابع من مصر.

وواصل العريفي حديثه بأن ملعب الدفاع الجوي هو الملعب الذي سيستضيف اللقاء ويتسع لـ 30800 متفرج على أن تكون سعته بالتساوي بين أنصار الناديين معبرا عن أمله الكبير في نجاح المقابلة بمصر مؤكدا أنه تم إستبعاد تنظيم المقابلة في ميونيخ ولندن لكون أن إقامة قمة السوبر في القاهرة سيكون أكبر من أي مكان آخر.

هذا وقد صرح أحمد خليفة حماد أنه سعيد للغاية بإقامة قمة السوبر في مصر لأنها ستتزامن مع مناسبة جميلة للشعبين وهي عيد الأضحى مؤكدا أن الإهتمام سينصب على هذا اللقاء وبالتالي يجب إعطاء صورة جيدة عن مستوى الكورة الإماراتية متقدما بالشكر في الآن ذاته للجنة دوري المحترفين وشركة برزنتيشن على تنظيم المقابلة في القاهرة .

وتابع حديثه بأن رحلة وفد الأهلي ستكون بتاريخ 10 أيلول / سبتمبر القادم ليتدرب يومي 12 و11 من نفس الشعر ليرجع للإمارات خلال اليوم 14.

وقد عبر عايض مبخوت كذلك عن بالغ سعادته بتنظيم المقابلة في مصر متوجها بالشكر للجنة دوري المحترفين وشركة برزنايشن مؤكدا أنه يسعى مع إخوانه في فريق الأهلي على تقديم مستوى يعكس التطور الكبير للكرة الإماراتية ويقوم بإضافة أجواء إحتفالية على هذه المقابلة الكبيرة التي تتجاوز ميدان كرة القدم لتتعدى لعمليات تلاحم كبرى بين الأشقاء الإمارتيين والمصريين.

أما فيما يتعلق بموعد سفر وفد فريق الجزيرة قال المبخوت أنه سيكون في اليوم 9 أيلول / سبتمبر القادم لتكون العودة مباشرة إثر المقابلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.