ماميتش يتحدث عن ركائز النصر ومشكل عبد الغني

أحمد الغامدي
2021-03-15T04:02:20+03:00
كرة سعودية
أحمد الغامدي11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ شهر واحد
ماميتش يتحدث عن ركائز النصر ومشكل عبد الغني

أعرب المدير الفني الكرواتي لفريق النصر السعودي زوران ماميتش مجددا عن سعادته بالعمل في الفريق ،معربا عن أمله الكبير في قدرة النصر على بلوغ أعلى المراتب في دوري عبد اللطيف جميل هذا الموسم .

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام في المركز الإعلامي لنادي النصر أمس الأربعاء قبل مقابلة نادي الفتح يوم الغد، قال زوران أنه يشكر جميع الأطراف على ما لاقاهم منهم من ترحاب وإستقبال كبير منذ حلوله بالمملكة.

وتابع أنه في خصوص تحضيرات النادي قد تم العمل بشكل مكثف للغاية على من وجود بعض العراقيل التي تمت مواجهتها بسبب عدم وجود عدد كبير من لاعبي المنتخب مع إنطلاق التحضيرات ،كذلك مع وجود جملة من اللاعبين الأجانب الذين قاموا بالحضور قبل نهاية المعسكر وهو ما جعل اللاعبين غير مجتمعين لمدة طويلة خلال التحضيرات.

وواصل حديثه بكون مثل هذه الأمور تحصل بشكل عادي للغاية وأن اللاعبين أثناء فترة التحضيرات كانوا قد أظهروا جميع إمكانياتهم وقدراتهم خاصة وأنه كانت لهم رغبة جيدة في المثابرة.

هذا وقد قال ماميتش أنه يعتقد أنه جاهز بشكل جيد للغاية يوم الجمعة خلال مقابلة فريق الفتح ، متقدما بالشكر لإدارة الفريق على الثقة الكبيرة التي وضعتها وعلى جهودهم التي بذلوها من أجل إنطلاق الموسم بشكل جيد.

وفي خصوص بعض الأسئلة التي ألقتها الصحافة ،أجاب ماميتش أنه حريص كل الحرص على مقابلات فريق النصر خلال الموسم الفارط كما أنه قد شاهد مقابلات لفريقه بالدوري.

وأشار إلى أنه قد لاحظ وجود بعض الخلل في الجوانب الدفاعية للفريق ،إذ أن النصر عندما يحمل معه الكرة يصبح مسيطرا على الملعب إلا أن الإشكال يكمن عند خسارته للكرة في منتصف ملعب المنافس وذلك لأن العودة والإنتظام فيها بطيء مما قد يسبب عبئا على خط الدفاع خصوصا عندما يصبح لهم نقص عددي في الملعب وهو ما قد تم التدرب عليه وبطبيعة الحال سيكون شكل الفريق في هذه الصورة متغيرا للغاية لترتفع المسؤولية لدى الفريق لتصبح كمجموعة.

وفي خصوص مدى جاهزية اللاعبين الأجانب قال ماميتش أنه سيكون بقدرة أيالا وتوماسوف وتوماشيك المشاركة وهم في قمة جاهزيتهم ،أما في خصوص المحترف البرازيلي برونو فإن تحضيراته كانت منفردة دون دخوله في مرحلة الإعداد الجماعي وهو سيجعله محتاج لبعض الوقت.

وفي خصوص خطة حارس المرمى ،قال المدرب الكرواتي أن العمل يجب أن يكون متكاملا من الهجوم للحراسة، إذ أن المهاجم إذا قام بإضاعة الكرة فقد أضاع الفرصة في حين يمكن لفريق أن يخسر مقابلة إذا قام خط الدفاع أو حارس المرمى بإضاعة المرمى لذلك فإن ما يهمه أن يقوم لاعبو الخطوط الأمامية بمساعدة الدفاع مثلما ما يسعون للتسجيل.

وفي خصوص قناعته التامة الخاصة باللاعبين الشباب، علق زوران قائلا صحيح أنه جاء من القارة الأوروبية وأنه لم يفهم كيف يغيب اللاعب لفترات طويلة في معسكرات مع منتخب بلاده لمدة تناهز الشهرين ،إلا أنه خلال الفترة التي أشرف على تدريب خالد الدبيش، سامي النجعي وعبد الرحمن الدوسري قام بإبلاغ الإدارة أن الفريق يمتلك ثلاث مواهب وجواهر نفيسة يجب أن يتم المحافظة عليها بشمل جيد لأن يمثلون ركائز الفريق ومستقبله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.