التخطي إلى المحتوى
قراءة فنية في ديربي الغضب ميلان انتر
ديربي الغضب

– هو ديربي الغضب ميلان انتر والديربي” استثناء ” كما هي العادة وقابل لحدوث اي سيناريو والقراءت قد تستند على المعطيات ولكن النتائج بالعادة في الخواتيم تكون مغايرة تماما.

لذلك سنقيم المعطيات الملموسة الواضحة ونترك الحكم في النتائج الى السناريو والتفاصيل التي ستلعب عليها المباراة.

– انتر ” اقوى ” بالتشكيل الاساسي بالرغم من الغيابات الـ 7 المؤكدة 6 منها بسبب اجتياح كورونا للفريق ” باستوني سكرينيار غاليارديني نينغولان يونغ والحارس رادو بالاضافة الى سينسي الموقوف وقد يقفز الرقم لـ 8 غيابات في حال تم تأكيد غياب التشيلي سانشيز الذي سيقيم حجم اصابته اليوم.

كيف انتر اقوى ؟

– هاندانوفيتش كقيمة حارس سوبر خبرة لا يقل قيمة عن دوناروما وهو يتفوق بالخبرة.

– خط الدفاع بغيبات باستوني وسكرينيار ويونغ الافضلية في ” اللقاء ” ستكون للميلان بكل تاكيد لانه مكتمل الصفوف في هذا المركز بالنسبة لتشكيلة الاساسي بعكس انتر.

– خط دفاع ميلان يتواجد به ثيو وهو بحالة جيدة ، كيير المدافع الاول والسوبر في الميلان ويقدم مع الروسونيري افضل ايام مسيرته الاحترافية ، كالابريا والذي سيكون الاختبار الحقيقي له هذا الموسم حينما يواجه ريبيتش وضغط هجوم الانتر بينما المجازفة ستكون برومانيولي العائد من الاصابة التي ابعدته لـ 3 اشهر وستكون الانطلاقة والعودة بمواجهة الفيل لوكاكو والثور لوتارو بحسب ما يلقب في الانتر وهنا الاختبار الصعب لقائد ميلان.

– دفاع انتر يتكون من الثلاثي القيمة الثابتة وافضل مدافع في الكالشيو دي فري مدافع لا يحتاج حتى ان نتحدث عنه كثيرا لما يمتلك من قوة ولكن المنظومة الدفاعية لانتر تتكون ايضا من كولاروف اللاعب الجديد الذي يلعب بمهام ودور جديد لم يتعود ان يلعب به كثيرا مع سيتي وروما وهو مدافع محوري وكذلك دامبروزيو الظهير الذي سيفرض على كونتي ان يلعب به في محور الدفاع بجانب دي فري ” هنا تكمن نقطة الشك ” في دفاع انتر.

دفاع انتر لم يقنع كثيرا في اول جولات الكالشيو واستقبل ” 6 ” اهداف في اول مباريات وهو شبه مكتمل الصفوف فما بالك وهو منقوص من ابرز ركائز الفريق في هذا المركز ؟

– خط وسط الميدان لا وجه للمقارنات انتر يتفوق على ميلان بكثير.

بوجود مزيج بين لاعبي الخبرة والشباب والغرينتا والسرعة انتر سيلعب ببروزوفيتش القيمة الثابتة فيدال لاعب الخبرة والغرينتا الذي قدم اداءا قويا جدا في اول مبارياته مع انتر واثبت ان الرهان عليه من كونتي في محله بالاضافة بالاضافة الى اهم وابرز لاعبي اوروبا في مركزه نيكولو باريلا الذي يصنع كل شئ بروعة في مركزه.

بالاضافة الى التوربيدو اشرف حكيمي الناري على الجناح الايمن وبيريسيتش بطل اوروبا مع البايرن الموسم الماضي والقوة الضاربة على اليسار التي سترهق الظهير المهزوز جدا في الميلان كالابريا.

– خط وسط ميدان ميلان من المتوقع ان يبدأ بالثنائي الثابت امام الدفاع فرانك كيسي الذي اذا كان ذهنيا حاضرا فانه سيخفف من ضغط المباراة على دفاع انتر كثيرا واسماعيل بن ناصر الرائع في خط وسط الميدان دون شك ولكن ما يخيف في اسماعيل في مباراة مشحونة كالديربي هو تلقيه للبطاقات او ارتكاب اي خطأ قاتل داخل منطقة جزاء ميلان او حتى التسبب باخطاء قرب المنطقة من دون شكل ثنائية بن ناصر كيسي هي من الافضل اوروبيا في هذا المركز ولكن ما ينقص هذه الثنائية هو عامل الخبرة المفيد جدا وخصوصا في مثل هذه المباريات بحكم صغر الثنائي في السن بعكس فيدال وبروزوفيتش مع الانتر.

هاكان مع الميلان سيكون اكثر ورقة سيعتمد عليها ميلان في الحسم بعد ابراهيموفيتش وبعد تأكيد غياب ريبيتش ، الحلول التهديفية محدودة في الميلان بعكس انتر وكذلك مفاتيح صناعة اللعب فنسب تهديف كاستييخو ساميكرز بن ناصر كيسي منخفضة جدا وكذلك محاور دفاعه لا تسجل بالعادة من الكرات الهوائية ، يمكن الوحيد من يمكن ان يشارك بجملة تسجيل او صناعة الاهداف بعد التعويل على ابرا وهاكان هو الظهير ثيو فقط.

لذلك الميلان سيعتمد بشكل كبير في مفاتيح لعبه الهجومية على ابرا هاكان ثيو ويتمنى ان يحالف الحظ والتوفيق لبقية لاعبيه من اجل ان يتمكن احدهم من الخروج من المألوف و يتمكن من التسجيل.

– مع الانتر الامر مختلف تماما الجميع يهاجم والجميع يصنع الاهداف والجميع يسجل دامبروزيو دي فري يسجلون بالعادة من الكرات الهوائية والعرضية ، كولاروف سيكون خطيرا جدا في تنفيذ الضربات الثابتة ، بروزوفيتش لاعب تعود على التسجيل وعلي الزيادة الهجومية ، والديربي السابق اكبر دليل تسديدات فيدال القوية وتحركاته السريعة وتمريراته الدقيقة كل هذه العوامل بالاضافة الى الخبرة هي امور ثابتة في التشيلي وقوة باريلا و بروزوفيتش حكيمي في صناعة الاهداف والتسجيل واضحة ومعتادة من الثلاثي بالاضافة الى اخطر ثنائيات العالم في مركز الهجوم لوكاكو و مارتينيز اللذين يعيشان فترة زاهية هذه الايام بتكرار تسجيلهم الاهداف سواء مع منتخباتهم او مع انتر في اخر المباريات.

– اتصور على الورق وكقيمة فنية ومعطيات انتر في كل شيئ يتفوق علي “نظريا” لو اسثنينا خط الدفاع الاسثنائي في هذا الديربي الذي سيلعب على ادق التفاصيل.

ميلان متصدر للكالشيو بـ 3 انتصارات وبشباك نظيفة وبـ 20 مباراة متتالية من دون خسارة ارقام جميلة OK ولكن اختبارات امام بولونيا سبيتزيا وكروتوني ووديات امام نوفارا مونزا فيتشنزا ومواجهة دور تمهيدي امام بودوغليمت وريو افي التي عانى منها الفريق لا تعتبر تقييما واختبارات حقيقية للميلان والوجه الحقيقي الذي سيحدد الجواب على سؤالي ماذا سيلعب الميلان هذا الموسم ؟ سيتضح من مواجهتي انتر وروما القادمتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *